مجتمع

500 مليون دولار رأسمال أول بنك استثمار مغاربي

500 مليون دولار رأسمال أول بنك استثمار مغاربي
موريتانيا تطالب باحترام الخصوصية الاقتصادية لكل بلد في تمويلات البنك

قال وزير المالية الموريتاني كان عثمان ان بلاده ترغب في أن يبدأ البنك المغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية عمله في القريب العاجل، مؤكدا أهمية أن يراعي البنك في تمويلاته الخصوصيات الاقتصادية لكل بلد مغاربي.

وكان وزراء مالية دول اتحاد المغرب العربي قد اتفقوا يوم الثلاثاء 16 مارس الحالى في الجزائر على إطلاق أول بنك مغاربي للاستثمار والتجارة الخارجية خلال العام الحالي برأسمال يبلغ 500 مليون دولار أمريكي، ويكون هدفه تحقيق التكامل الاقتصادي المغاربي.

و دعا مدير الخزينة والمالية الخارجية المغربي زهير شرفي الذي يمثل بلاده في الدورة الحالية، إلى احترام التوازن في التمويلات بين الأعضاء وتحديد الموارد المالية للبنك وأولويات التمويل وفقا لحاجيات وخصوصيات كل بلد.

وقال وزير المالية الجزائري كريم جودي ، خلال الدورة السابعة للمجلس الوزاري المغاربي للمالية والنقد التي احتضنتها الجزائر العاصمة، إن رأسمال البنك موزع بين الدول الخمسة منها 150 مليون دولار أمريكي رأسمال محرر.

وأضاف جودي أن الدول الخمس اتفقت على تدوير رئاسة وإدارة البنك فيما بينها، مشيرا إلى أن المقر الدائم للبنك سيكون في تونس العاصمة.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة