مجتمع

موريتانيا: تكريم أطباء حاصلين على شهادة ماستير (II) في تسيير المؤسسات الصحية ومكافحة الأوبئة

موريتانيا: تكريم أطباء حاصلين على شهادة ماستير (II) في تسيير المؤسسات الصحية ومكافحة الأوبئة

الدفعة هي الأولى من نوعها في موريتانيا، وقد تلقت تكوينا لعامين في جامعة دوفين الباريسية

قامت وزارة الصحة الموريتانية زوال اليوم الثلاثاء بتكريم دفعة من الأطباء وتسليمهم شهادات ماستير (II) في تسيير المؤسسات الصحية ومكافحة الأوبئة كانوا قد حصلوا عليها من جامعة دوفين بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتتكون الدفعة من أربعة أطباء هم: محمدي ولد أحمد حيداره، الطبيب الرئيسي بواد الناقه؛ با قاسوم، الطبيب الرئيس في المذرذرة؛ محمد محمود ولد حمادي، الطبيب الرئيس في لعيون؛ محمد سعيد ولد محمد يحظيه، المدير الجهوي للصحة بكوركول.

هذا وتعتبر هذه الدفعة هي الأولى من نوعها في موريتانيا، حيث لم يسبق لأطباء موريتانيين أن تخصصوا بشكل رسمي في تسيير المؤسسات الصحية ومكافحة الأوبئة والحصول على درجة ماستير (II).

وكانت الدفعة قد تم اختيارها من خلال مسابقة منظمة من طرف وكالة الطب الوقائي التابعة للدولة الفرنسية ومختبر سانوفي باستير، كما استفادت من تكوين على مدى حوالي سنتين في جامعة دوفين الباريسية المتخصصة في مجال التسيير الإداري.

تجدر الإشارة إلى أن المؤسسات الصحية في موريتانيا تعاني من نقص كبير في الطواقم المتخصصة في مجال التسيير الصحي، حيث كانت تعتمد في إدارتها على خبرات أطباء مارسوا المهنة لفترات طويلة في هذه المؤسسات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى