مجتمع

الشرطة الموريتانية تفرق بالقوة وقفة لطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية

الشرطة الموريتانية تفرق بالقوة وقفة لطلاب المعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية

ولد محمد الأمين: أبلغنا المجلس العلمي للمعهد باستحالة “إجراء الامتحانات في مؤسسة تديرها الشرطة”

فرقت الشرطة الموريتانية بالقوة؛ زوال اليوم الاثنين؛ وقفة احتجاجية نظمها طلاب المعهد العالي بعد انسحاب ممثليهم من اجتماع للمجلس العلمي للمعهد العالي للدراسات والبحوث الإسلامية.

وقال عبد الله ولد محمد الأمين؛ رئيس قسم الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا بالمعهد؛ في اتصال مع صحراء ميديا؛ إن الشرطة فرقت الوقفة مستخدمة “العصي ومسيلات الدموع والقنابل الصوتية”؛ واعتدت على مسؤول الإعلام بقسم الاتحاد الوطني بالمعهد.

وأضاف ولد محمد الأمين؛ أنه حضر صباح اليوم اجتماعا عقده المجلس العلمي للمعهد؛ كان مخصصا لنقاش الطريقة المثلى لـ”إجراء الامتحانات النصفية”؛ مشيرا إلى أن الإدارة “تعمدت فيه إحضار ممثل غير شرعي عن الاتحاد العام للطلبة؛ الغير ممثل في المجلس العلمي للمعهد”؛ بحسب قوله.

وأكد رئيس قسم الاتحاد الوطني بالمعهد العالي؛ أنهم أبلغوا المجلس العلمي؛ باستحالة إجراء الامتحانات في الظروف الحالية “التي يتولى فيها عناصر الشرطة إدارة المعهد العالي”؛ مضيفا أنه وزملائه قرروا الانسحاب من الاجتماع بعد سيل الشتائم التي وجهها لهم المدير المساعد للمعهد شيخن ولد الشيخ التراد؛ والذي تعهد بـ”نفينا من المؤسسة”؛ بحسب تعبير ولد محمد الأمين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى