أخبار

جميل منصور يشكر « عزيز » على التزامه بالدستور

توجه محمد جميل منصور، الرئيس السابق لحزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية « تواصل »، بالشكر إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز على إعلان التزامه بالدستور وعدم تعديل المواد المحصنة للترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

ولد منصور كتب في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي « فيس بوك »: « أشكر لرئيس الجمهورية موقفه المعلن للالتزام بالدستور والرافض لتعديله في مواده المحصنة، نعم نحن في زمان يشكر فيه على الواجب ويثمن الطبيعي والعادي ».

وعبر ولد منصور عن أمله في أن « يكون هذا القوس قد أغلق وأن تصمت الأصوات النشاز وأن يكف المحركون لها »، في إشارة إلى أصحاب المبادرات الداعية إلى تعديل الدستور من أجل مأمورية ثالثة للرئيس.

وقال ولد منصور إنه يتوجه بالشكر إلى ولد عبد العزيز « رغم قناعتي التامة أنه لا سبيل – دستوريا وقانونيا – لتعديل المواد المحصنة في الدستور والمحددة للمأموريات الرئاسية باثنتين فقط، ومع إدراكي أن الموقف العادي والطبيعي هو احترام الدستور خصوصا من المسؤول الأول في الدولة ».

وأشار ولد منصور إلى أنه يختلف مع « مضامين رئيسية » في بيان رئاسة الجمهورية الصادر اليوم، مؤكداً أن « المبادرات الجهوية والعريضة البرلمانية المتوقعة كانت كلها خروجا صريحا على الدستور والقيم وبالتالي تستحق النقد لا التزكية والعقاب لا الترحيب »، وفق تعبيره.

وكانت رئاسة الجمهورية الموريتانية قد أصدرت بياناً اليوم أعلنت فيه أن ولد عبد العزيز أمر بوقف جميع المبادرات الداعية إلى تعديل الدستور، وأكد التزامه بالدستور وعدم الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى