أخبار

ولد بلال: ناقشنا الانتخابات الرئاسية مع ولد عبد العزيز

قال رئيس اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات محمد فال ولد بلال إنهم تحدثوا بخصوص الانتخابات الرئاسية مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، في لقاء جمعهم صباح اليوم الجمعة بالقصر الرئاسي.

وكان هذا اللقاء مخصصاً لتسليم تقرير مفصل عن الانتخابات التشريعية والبلدية والجهوية الماضية، عملا بالمادة 29 من القانون المنشئ للجنة الوطنية المستقلة للانتخابات التي تفرض عليها هذه المادة تقديم هذا التقرير، وفق تعبير ولد بلال.

وقال ولد بلال في تصريح صحفي في أعقاب اللقاء إن ولد عبد العزيز عبر عن « رضاه » على عموم الانتخابات ونتائجها مع « ملاحظته لما جرى فيها من نواقص ومن أخطاء كانت معظمها تعود إلى ظروف الاستعجال »، وأضاف ولد بلال: « لمسنا لدى رئيس الجمهورية رغبة حقيقية وإرادة حقيقية في ترسيخ الديمقراطية ».

وأوضح ولد بلال أن ولد عبد العزيز « حث اللجنة على أن تعمل بكل ما لديها من قوة لكي تكون الانتخابات القادمة (الرئاسية) أحسن تنظيما وأحسن شفافية وأحسن عدالة من الانتخابات السابقة ».

وأضاف أنه حثهم على أن « تبقى اللجنة حريصة كما كانت أو أكثر مما كانت على ترسيخ الديمقراطية والعدالة وترسيخ دولة القانون في هذا البلد، وقال سيادته إن الأمر هنا لا يتعلق بالأشخاص ولا بالحكومات إنما يتعلق بالشعب الموريتاني وبالأجيال القادمة بمستقبلها بأمنها وباستقرارها ».

وقال ولد بلال: « نحن أخذنا هذه التوصيات وسنعمل إن شاء الله على أن نبقى كما كنا على نفس المسافة من جميع الأطياف التي تشارك في الانتخابات وأن نعمل بكل ما بوسعنا من أجل أن تقطع الديمقراطية مع الانتخابات القادمة أشواطا جديدة نحو الإرساء والتعميق والتوطيد في بلدنا ».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى