أخبارثقافة وفن

معرض الكتاب في الدار البيضاء يحتفي باسبانيا

أعلن المعرض الدولي للكتاب والنشر، الذي تنطلق نسخته الـ 25 يوم الجمعة المقبل في مدينة الدار البيضاء المغربية، أن هذه النسخة تحتفي بالكتاب الإسباني كضيف الشرف.

وبحسب ما أعلن المعرض فإن وزارة الثقافة الإسبانية والمراكز الثقافية وسفارة إسبانيا بالرباط، سيشاركون في المعرض الذي يحضره أزيد من أربعين كاتباً إسبانياً، والعديد من الكتّاب المغاربة ممن لهم احتكاك واهتمام بالأدب الإسباني ترجمة وكتابة.

ويكرم المعرض في دورة هذا العام الكاتب الإسباني « خوان غويتيسولو » والكاتب « خوسيه ميغيل أولان »، خلال ندوة تحت عنوان « ريبينديكاندو ألكوندي دون خوليان ».

ويولي برنامج هذه الدورة أهمية للكتاب الأدباء المغاربة، الأقرب، من وجهة نظر أدبية، كما يتوقع تنظيم مائدتين مستديرتين تحت عنوان « الإسبانية، الأكثر جنوبية »، والتي ستجمع مؤلفين مغاربة يكتبون باللغة الإسبانية.

ويمتد جناح إسبانيا في المعرض الدولي للنشر والكتاب 2019 على مساحة 280 متراً مربعاً، ويعرض 700 عمل، بما في ذلك مجموعة من المؤلفات الحديثة.

وتتضمن الفعاليات تنظيم لقاءات كبرى تمنح فيها بعض الجوائز من بينها: جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة وجائزة الأركانة العالمية للشعر.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى