مجتمع

الرئاسة تصدر مرسوماً يمنح النواب جوازات سفر دبلوماسية من دون عائلاتهم

الرئاسة تصدر مرسوماً يمنح النواب جوازات سفر دبلوماسية من دون عائلاتهم

بداهيه ولد السباعي: أن يوضع البرلمانيون في ذيل القائمة إهانة لهم بوصفهم سلطة تشريعية

قال النائب البرلماني المعارض  بداهيه ولد السباعي، رئيس الفريق البرلماني لحزب التحالف الشعبي التقدمي، إنه تم إبلاغ النواب بأن مرسوماً رئاسياً صدر يعطيهم الحق في الحصول على جوازات سفر دبلوماسية “دون عائلاتهم”، وذلك بصفتهم ضمن الفئة الرابعة من التصنيف الذي منحت على أساسه الجوازات الدبلوماسية.

واعتبر النائب المعارض في تصريح لصحراء ميديا، أن تصنيف نواب الجمعية الوطنية في الدرجة الرابعة مع مستشاري الوزير الأول والمدراء المساعدين في وزارة الخارجية يعد “إهانة لهم بوصفهم سلطة تشريعية تأتي في السلم الإداري مباشرة بعد الرئيس والوزير الأول”.
وقال  ولد السباعي بأنه من غير المعقول أن “يوضع برلماني برتبة مشرع في ذيل القائمة” مع الفئة الرابعة في السلم الإداري؛ وهو ما يدل على “استخفاف بنواب الشعب”؛ وفق قوله.

وتجدر الإشارة إلى أن الفئة الأولى التي تحصل على جوازات سفر لها ولعائلاتها تتكون من الرئيس والوزير الأول ورئيسي الجمعية الوطنية ومجلس الشيوخ؛ في حين تضم الفئة الثانية الوزراء ومديري الديوان والمكلفين بمهام في رئاسة الجمهورية؛ بينما تضم الفئة الثالثة المدراء المساعدين في وزارة الخارجية والمستشارين في الوزارة الأولى؛ ثم  يأتي النواب  في مرتبة رابعة مع حرمان عائلاتهم من الجوازات الدبلوماسية، حسب المصدر البرلماني.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى