أخبارافريقيا

انتخابات السنغال.. النتائج المؤقتة تعلن خلال 3 أيام

 

قالت لجنة فرز الأصوات في السنغال إن النتائج المؤقتة للانتخابات الرئاسية التي جرت الأحد ستصدر في الأيام الثلاثة أو الأربعة المقبلة.

وقد أشادت  اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات في السنغال، بالجو العام الذي أجريت فيه الانتخابات الرئاسية أمس الأحد، ووصفته  ب”الهادئ والسلمي والمستقر”.

وقالت اللجنة في بيان صادر عنها إن المواطنين السنغاليين “أقبلوا بكثرة، ليؤكدوا مجددا تعلق السنغال والسنغاليين بمبدإ الديمقراطية”.

وأضافت اللجنة الانتخابية أن المواطنين السنغاليين “تحلوا بروح المدنية” خلال الانتخابات، كما أشادت بدور قوات الأمن، وب”روح الديمقراطية” لدى المترشحين.

وبدوره قال  رئيس لجنة فرز الأصوات، القاضي ديمبا كاندجي، إنه سيتم الإعلان عن النتائج المؤقتة يوم الخميس أو يوم الجمعة على أبعد تقدير”، وعندما سئل كاندجي عن إعلان النتائج من قبل السياسيين، قال باقتضاب انهم “في بيوتهم، وأنا في المنجم. هؤلاء هم السياسيون.

الهدف “لا يحق لأحد أن يعلن النتائج باستثناء لجنة النتائج المؤقتة والمجلس الدستوري للأخيرة منها”.

وكان الوزير الأول في الحكومة والقيادي في الأغلبية، محمد عبد الله ديون، الذي يتولى إدارة حملة ماكي صال، قد قال صباح اليوم إن صال حصل على نسبة 57 في المائة من أصوات الناخبين السنغاليين، وفق النتائج التي حصلوا عليها، والتي تمثل أغلبية مكاتب التصويت.

واحتفى أنصار الرئيس السنغالي المنتهية ولايته ماكي صال، بفوزه بولاية ثانية خلال الانتخابات الرئاسية، التي أجريت الأحد على عموم تراب البلاد.

 

تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق