أخبارمحليات

موريتانيا.. الرئيس يزور مركزا لتحسين إنتاج الإبل

زار الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز ،اليوم الثلاثاء ، المركز الوطني لتربية الإبل الواقع بالكيلومتر 17 على طريق نواكشوط – روصو.

وتجول ولد عبد العزيز في مختلف أجنحة المركز، وتعرف من القائمين عليه على أهدافه المتمثلة في التحسين الوراثي لإنتاج الإبل من خلال نقل الأجنة والتلقيح الاصطناعي وزيادة وتنويع الإنتاج الحيواني.

وتعرف الرئيس الموريتاني على النتائج المنتظرة والمتمثلة في تحسين التناسل والتكاثر وتربية قطيع الإبل وتحسين إنتاجية التناسل وإنتاج حليب الإبل وتوفير فرص العمل خصوصا للنساء وتخفيض الفقر والهشاشة وتحسين القيمة المضافة للثروة الحيوانية، حسبما نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء.

 

وزار ولد عبد العزيز مختبرات للتحسين الوراثي للإبل و مصحة بيطرية وتعرف على وسائل معالجة النظام شبه الحضري لتربية الإبل والاتجار والتداول بالقطعان ونماذج من الصناعات المحلية من أصل وبر الإبل.

 

وعاين عملية التحسين الوراثي لبعض القطعان، كما زار حظيرة حجزها وتعرف على الإمكانيات اللوجستية والفنية للمركز في هذا الصدد.

 

و تم إنشاء هذا المركز بتمويل  من الدولة بلغ مليار أوقية قديمة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة، ويهدف إلى زيادة المواليد والأوزان وسرعة النمو وغيرها من الصفات الاقتصادية الهامة التي من شأنها أن تؤدي إلى تحسين إنتاجية الإبل .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى