أخبار

موريتانيا.. الرئيس يتسلم تقرير لجنة الوقاية من التعذيب

تسلم الرئيس الموريتاني  محمد ولد عبد العزيز، اليوم الاثنين، التقرير السنوي للآلية الوطنية للوقاية من التعذيب .

وقال  رئيس الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب محمد الأمين ولد حلس، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء « سلمت التقرير السنوي لأنشطة الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب للرئيس».

ويتركز هذا التقرير على ثلاثة محاور أساسية، ويبدأ المحور الأول من تأدية اليمين القانونية لرئيس وأعضاء الآلية والأنشطة المختلفة التي قامت بها من ورشات التكوين لصالح الأعضاء و ورشات التكوين للمسؤولين الأمنيين والقانونيين والقضائيين والمجتمع المدني، حسبما نشرته الوكالة الرسمية.

و يتناول المحور الثاني الزيارات التي قامت بها الآلية والتي غطت كافة أنحاء موريتانيا حيث شملت هذه الزيارات السجون ومفوضيات الشرطة ومراكز الدرك الوطني.

و يتضمن المحور الثالث التوصيات المنبثقة عن هذه الزيارات والتقارير الموجهة للسلطات المعنية المتخصصة من أجل أخذها بعين الاعتبار.

وتم إنشاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب بموجب القانون 0034 /2015 الصادر بتاريخ 10 سبتمبر 2015 تطبيقا للاتفاقية الدولية للوقاية من التعذيب التي صادقت عليها موريتانيا سنة 2012

تتكون الآلية من رئيس وأعضاء و أمين عام يتم تعيينه بمرسوم صادر عن مجلس الوزراء

ويعين رئيس وأعضاء الآلية الوطنية للوقاية من التعذيب لمأمورية من أربع سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة، كليا أو جزئيا، بموجب مرسوم صادر عن رئيس الجمهورية كما يؤدي رئيسها وأعضاؤها اليمين أمام رئيس المحكمة العليا قبل الولوج لوظائفهم

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى