أخبار

موريتانيا.. هذه أبرز نقاط خطاب المترشح “غزواني”

قدم المترشح للرئاسيات الموريتانية محمد ولد الغزواني ، اليوم الأحد ، برنامجه الانتخابي ، الذي تضمن الخطوط العريضة، وركز على التعليم والصحة والاقتصاد والطرق  .

وقال المترشح ولد الغزواني ، في مهرجان قدم خلاله ، برنامجه الانتخابي ، إن هذا البرنامج يستجيب لمتطلبات المواطنين ، وجاء خلاصة للقاءات بكثير من الموريتانيين .

وأوضح أنه أراد من خلال هذا الجمع للتوجه لكافة المواطنين ليعرض عليهم برنامجه ، لضمان استقرار البلد وتعزيز أمنه وتقوية وحدته ، حسب تعبيره.

ويتضمن البرنامج ، الذي جاء في 47 صفحة ، القضاء على الفقر والبطالة وتوفير العلاج والتعليم الجيد لكافة المواطنين ، ومواجهة الغلو والتطرف وبناء دولة إسلامية تعتز بتنوعها وتكفل الحقوق والحريات .

وأشار إلى أنه ،بالرغم من الجهود الجبارة التي بذلت خلال العشرية الأخيرة ، سيكون الكفاح من أجل الرفع من مستوى المعيشة والقضاء على الفقراء ، مضيفا أنه “سيكون مرشح الأمل والعدالة والاستقرار والمشاركة في التنمية ويرجو أن يكون على مستوى التطلع “.

وركز في برنامجه على التنمية الاجتماعية، وقال “لن أترك أحدا على قارعة الطريق وتصوري أن يعم الازدهار ، وسأكون مرشح العدالة الاجتماعية “، حسب تعبيره.

وقال إنه سيحسن ظروف العمل بالنسبة للموظفين العمومين ، مؤكدا أنه سيعمل ستكون على إدارة حوار سياسي دائم حتى يبقى الخلاف على مستوى الأفكار.

وتعهد بإطلاق نقاش وطني، لاختيار أمثل الطرق لعقلنة المؤسسات وسيتمحور على المؤسسة القضائية والتشريعة وحول التنظيم الإداري للدولة واللا مركزية .

ووعد بحل مشاكل الشباب وتشجيع المبادرات الذاتية وتسهيل الحصول على التمويل القصير والعمل على استيعاب المزيد من الشباب وتطوير التعليم الفني والمهني .


وأكد أن الدولة ستتكفل بالمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة سعيا لإدماجهم في الوظائف .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى