اقتصاد

57 مليون دولار لتوفير الطاقة في الريف الموريتاني

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة المتجددة “آيرينا” وصندوق أبوظبي للتنمية؛ عن تمويل مشروع للطاقة الهجينة في موريتانيا بقيمة 6 ملايين دولار أمريكي.
 
وبحسب ما أعلن عنه فإن المشروع يستخدم الرياح والطاقة المائية والشمسية، وباستطاعته إنتاج 1 ميغاواط لتزويد القرى الصغيرة بالكهرباء عبر منصات متعددة الوظائف بما فيها 10 محطات للطاقة الكهروضوئية الشمسية مع تقنيات التخزين وتوربينات الرياح الصغيرة في قرى الصيد.
 
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نظمه المسؤولون في الوكالة الدولية والصندوق الإماراتي، أعلنوا فيه تقديم قروض ميسرة بقيمة 57 مليون دولار أميركي لتمويل 5 مشاريع للطاقة المتجددة في البلدان النامية وذلك ضمن إطار الدورة الثانية لبرنامج التمويل المشترك بين الجانبين.
وتبلغ الاستطاعة الإجمالية لهذه المشاريع 35 ميجاواطا وستضمن إمدادات موثوقة ومستدامة من الطاقة لأكثر من 280 ألف شخص في المناطق الريفية التي تفتقر إلى خدمات الطاقة العصرية.
 
وتتوزع هذه المشاريع في عدة بلدان حول العالم هي الأرجنتين وكوبا وإيران وموريتانيا وسانت فنسنت وجزر غرينادين.
 
اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة