أخباررئاسيات موريتانيا 2019

الحكومة الاسبانية تهنئ ولد الغزواني بعد فوزه بالرئاسيات

وجهت الحكومة الاسبانية، اليوم الاثنين، تهنئة إلى المرشح محمد ولد الغزواني، وذلك بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسيات الموريتانية، حسب النتائج المؤقتة التي أعلنت عنها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

وقالت الحكومة في بيان صحفي: « تهنئ حكومة إسبانيا المرشح المنتخب لرئاسة جمهورية موريتانيا الإسلامية، محمد الشيخ محمد أحمد الغزواني ».

وأضافت الحكومة الاسبانية أنها تهنئ أيضاً « الشعب الموريتاني على التزامه بالقيم الديمقراطية خلال هذه الانتخابات التي تمثل انتقالاً دستورياً لأعلى منصب في البلاد ».

وأضافت الحكومة الاسبانية أن البلدين يقيمان « علاقات ممتازة قائمة على روابط إنسانية وثقافية وتاريخية قوية، تشمل العديد من المجالات مثل الأمن والدفاع ومراقبة الحدود وتدفقات الهجرة ومصائد الأسماك »، وفق نص البيان.

وجاء في البيان أنه « في هذه المرحلة الجديدة، تجدد إسبانيا التزامها بتنمية موريتانيا، البلد ذو الأولوية للتعاون الإسباني، من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية »، كما أكدت « رغبتها في مواصلة تعزيز العلاقات التي توحدنا لصالح كل من سكاننا ومن مناطق المغرب العربي والساحل الأفريقي ».

وكانت اللجنة الوطنية المستقلة لانتخابات قد أعلنت فوز ولد الغزواني بنسبة 52 في المائة، ليحسم السباق الرئاسي من الشوط الأول، رغم المنافسة القوية من مرشحي المعارضة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى