أخبارافريقيا

موريتانيا تثمن جهود ولد لبات في السودان

ثمنت الحكومة الموريتانية الجهود التي قام بها الدبلوماسي الموريتاني محمد الحسن ولد لبات، كمبعوث خاص للاتحاد الأفريقي إلى السودان، وذلك بعد نجاحه في التوصل إلى اتفاق يضمن تسوية الأزمة في السودان.

وقالت الحكومة في بيان صحفي صادر عن وزارة الخارجية الموريتانية مساء اليوم السبت، إنها « تابعت بكل اهتمام التطورات الحاصلة في دولة السودان الشقيقة »، معلنة أنها « تثمن وتبارك في الجهود التي يقودها مبعوث رئيس الوزراء الإثيوبي والمبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي الدبلوماسي الموريتاني محمد الحسن ولد لبات ».

وأضافت الحكومة الموريتانية أنه « تنظر بتفاءل وارتياح كبير إلى الاتفاق الذي تم التوصل إليه بشأن ترتيبات المرحلة الانتقالية »، وفق نص البيان الحكومي.

ووصفت موريتانيا التوصل إلى الاتفاق في السودان بأنه :خطوة هامة »، وقالت إنها تتمنى لهذه الخطوة « التوفيق في تحقيق طموحات الشعب السوداني الشقيق في الأمن والاستقرار والسلام الشامل ».

وجددت الحكومة الموريتانية ما سمته « موقفها الثابت المتضامن مع جمهورية السودان وشعبها الشقيق »، مؤكدة ثقتها في « قدرة السودان على استكمال مرحلة الانتقال الديمقراطي للوصول بالبلد إلى بر الأمان ».

وكان الدبلوماسي الموريتاني محمد الحسن ولد لبات قد أعلن عن توصل أطراف الأزمة في السودان إلى اتفاق يضمن ترتيب المرحلة الانتقالية ويخرج البلاد من حالة التأزم التي عاشتها طيلة الأشهر الماضية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى