أخبار

موريتانيا.. مرسوم جديد لتنظيم صلاحيات المجالس الجهوية

تعهد الرئيس الموريتاني المنتهية ولايته محمد ولد عبد العزيز، اليوم الأربعاء، بصدور مرسوم رئاسي « قريباً » يمنح المجالس الجهوية صلاحياتها الجديدة، وفق ما أعلن رئيس المجلس الجهوي لولاية الترارزة محمد ولد إبراهيم السيد.
وكان ولد إبراهيم السيد يتحدث في تصريح صحفي عقب اللقاء الذي جمع رؤساء المجالس الجهوية بولد عبد العزيز، صباح اليوم، في القصر الرئاسي.
وقال ولد إبراهيم السيد: « لقد أخبرنا الرئيس أنه سيصدر قريباً مرسوم بتحويل الصلاحيات القطاعية للجهات، من طرف القطاعات العمومية، وهي الصلاحيات التي ينص عليها القانون »، على حد تعبيره.
وأضاف المتحدث أن ولد عبد العزيز حثهم على « المثابرة والعمل »، وأكد في حديثه معهم أن الهدف عنده هو « تقريب الإدارة من المواطن عن طريق مجالس جهوية منتخبة »، وأردف ولد عبد العزيز قائلاً: « هذا التوجه لا رجعة فيه »، وفق ما نقله ولد إبراهيم السيد.
وكان قد ثار الجدل مؤخراً في موريتانيا حول صلاحيات هذه المجالس الجهوية التي تم إنشاؤها بموجب تعديلات دستورية عام 2017، لتحل محل مجلس الشيوخ، وانتخبت سبتمبر من عام 2018.
وهيمن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم على رئاسة هذه المجالس البالغ عددها 13 مجلساً، ولكن المعارضة نجحت في الاستحواذ على نصف أعضاء الكثير من هذه المجالس.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى