أخبار

سيدي ولد الشيخ عبد الله يشيد بولد الغزواني بعد تنصيبه

وجه الرئيس الموريتاني الأسبق سيدي محمد ولد الشيخ عبد الله، زوال اليوم الخميس، رسالة إلى الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزاني، أشاد فيها بالبرنامج الانتخابي الذي يحمله وقال إنه يتمتع بقيم إنسانية نبيلة.

ولد الشيخ عبد الله الذي اعتزل العمل السياسي منذ أن أطيح به في انقلاب عسكري عام 2008، وجه رسالة افتتحها بعبارة « إلى فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني »، وقال فيها مخاطباً ولد الغزواني: « إن حفل التنصيب الذي انتهت فعالياته للتو يجسد تسلمكم الفعلي للسلطة كرئيس للجمهورية، مما يستلزم منكم مباشرة تطبيق البرنامج الذي تقدمتم به كمرشح للشعب الموريتاني ».

وأضاف ولد الشيخ عبد الله الذي حكم موريتانيا خلال أقل من عامين، إنه يثمن « الخطوط العريضة » لبرنامج ولد الغزواني الانتخابي، وأضاف: « أعتقد أنه إذا ما تم تطبيقه سيسهم بشكل كبير في تقدم البلاد على المستوين الاقتصادي والاجتماعي ».

وخلص الرئيس الأسبق في رسالته إلى القول: « أدعو الله العلي القدير أن يعينكم على ذلك وأن يسدد خطاكم »، قبل أن يضيف: « ولا شك أن القيم الإنسانية النبيلة التي تتحلون بها والتي أتيحت لي فرصة اكتشافها عن قرب ستشكل دعما قويا لكم في هذا المسعى ».

وكان محمد ولد الغزواني قد تم تنصيبه اليوم الخميس رئيساً لموريتانيا، في حفل حضره أكثر من عشرة رؤساء دول وبعض رؤساء الحكومات، وشاركت فيه وفود أجنبية تجاوز عددها ستين وفداً، وحظي بتغطية إعلامية واسعة.

ويعد ولد الغزواني عاشر رئيس يحكم موريتانيا منذ استقلالها عام 1960، وهو ثاني رئيس في تاريخ البلاد يصل إلى الحكم عن طريق صناديق الاقتراع، بعد الرئيس الأسبق سيدي ولد الشيخ عبد الله.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى