أخبار

موريتانيا.. شباب يستفيدون من تكوين حول ريادة الأعمال

اختتمت اليوم الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط دورة تكوينية في مجال ريادة الأعمال لصالح 28مشتركا، بالتعاون بين جمعية أصدقاء  التعليم في موريتانيا ووكالة التعاون الدولي الفلسطيني ومؤسسة المنارة للتمويل الإسلامي.

وقال السفير الفلسطيني في نواكشوط  ماجد هديب إن ماتقوم به الوكالة هو جزء من رد الجميل لموريتانيا ، نظرا للعلاقات التاريخية بين البلدين ، مؤكدا أن بلاده لن تبخل على الأمتين العربية والإسلامية بتقديم خبراتها في مجالات الطب والأمن .

واستعرض جديب الخدمات المقدمة من فلسطين لموريتانيا ، وقال إن لديهم بعثات طبية وشرطية ، مؤكدا استعدادهم لزيادة هذه البعثات حسب طلب الدولة الموريتانية.

من جهته حث  الأمين العام لجمعية أصدقاء التعليم في موريتانيا عمر ولد معط الله الشباب على التكسب وتحصيل أسباب العيش الكريم ، مشيرا إلى أن الكثير من القدرات والإرادات التي تتطلبها ريادة الأعمال التجارية والاقتصادية يمكن تعلمها واستيعابها لمن يملك إرادة قوية.

وطالب ولد معط الله بتمكين الكفاءة وتحسين مستوى النزاهة في السياق التنظيمي والمؤسسي الذي يحكم مبادرات الشباب، داعيا  الحكومة الموريتانية  لاغتنام هذه الفرصة والاستثمار في الشباب، وتنمية قدراتهم لريادة الأعمال التجارية والاجتماعية .

وأكد أنهم في جمعية أصدقاء التعليم وفي مؤسسة المنارة للتمويل الإسلامي ملتزمون بمتابعة هذا المسار، ليكون نجاح هذه الدفعة أسوة حسنة تتلوها مئات الآلاف، وفق تعبيره.

وتقدم الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي “بيكا” المساعدة الإنمائية والدعم الفني  للدول الصديقة والداعمة للشعب الفلسطيني، من خلال الاستعانة بالخبرات الفلسطينية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى