أخبار

موريتانيا.. حزب “عادل” يطالب بمساعدة منكوبي الأمطار

دعا حزب العهد الوطني للديمقراطية والوحدة “عادل” إلى تحرك عاجل لتقديم المساعدة للمنكوبين بسبب الأمطار والسيول في ولاية كيديماغة جنوب شرقي موريتانيا.

وأضاف الحزب الممثل في البرلمان الموريتاني في بيان له، أن على “الأسلاك العسكرية، والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني للتحركة لمساعدة المنكوبين بتنسيق من السلطات العمومية”.

 وطالب الحزب، الذي دعم الرئيس الحالي خلال الانتخابات الأخيرة، بوضع “خطة طوارئ تتضمن مجموعة من الإجراءات السريعة، والفعالة للتخفيف من معانات السكان في جميع المناطق المتضررة، وتوفير عناية صحية للجرحى والمرضى، وإيواء من فقدوا منازلهم”.

ولقي شخصان مصرعهما غرقا أمس، في مقاطعة سيليبابي عاصمة ولاية كديماغة، جراء الأمطار الغزيرة والسيول التي غمرت المدينة، وفق ما أكد مصدر طبي  في المدينة لصحراء ميديا.

كما أفادت  مصادر طبية أخرى  لصحراء ميديا بوفاة طفل ، في بلدية “لعبلي” التابعة لمقاطعة ولد ينج، بكيديماغة، بعد سقوط أحد المنازل نتيجة الأمطار التي شهدتها القرية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن شخصا آخر اعتبر في عداد المفقودين، بعد أن جرفته السيول التي شهدتها المنطقة، فيما أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها كيديماغة، إلى سقوط بعض المنازل الطينية في بعض القرى بالولاية.

وقطعت السيول الطريق الرابط بين مقاطة امبود بولاية غورغل، باتجاه مدينة سيليبابي عاصمة ولاية كيديماغة  عند منطقة “أجار أهل سالم”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى