أخبار

سيلبابي.. الحكومة تعمل على وضع مخطط جديد للمدينة

قال المدير العام للادارة الاقليمية بوزارة الداخلية الموريتانية إن الحكومة تعمل على وضع مخطط جديد لمدينة سيلبابي، تراعي فيه المصالح المختصة الاحتياطات الأمنية المطلوبة مستقبلا للحيلولة دون وقوع أضرار مماثلة للتي شهدتها المدينة في المستقبل.

وأضاف المدير العام للادارة الاقليمية في تصريح نقلته عنه الوكالة الموريتانية للأنباء الرسمية، على هامش لقاء وزيري الداخلية والإسكان مع منسق برنامج الأمم المتحدة في موريتانيا، مساء الجمعة أن “هذا المخطط يتكون من 6000 قطعة أرضية ومحطة للنقل، وسوق، وسد لحماية المدينة، وغيرها من المنشآت العمومية الضرورية، لتحديث المدينة وجعلها على مستوى آمال وتطلعاتالمواطنين”.

وأشار ولد اميمو، أن “المسؤول الأممي عبر للوزراء خلال اللقاء، عن استعداد جميع برامج الأمم المتحدة العاملة في موريتانيا، لمد يد العون ومساعد الحكومة الموريتانية في جهودها الرامية إلى التغلب على الأضرار الناجمة عن موجة السيول، التى اجتاحت بعض مناطق الوطن مؤخرا وخاصة مدينة سيلبابي”.

وأضاف أن وزيرا الداخلية واللامركزية والاسكان والعمران والاستصلاح الترابي، أكدا للمسؤول الأممي خلال اللقاء، أن الحكومة الموريتانية تملك كل الامكانات المطلوبة وقادرة على مواجهة كل الأضرار الناجمة عن موجة الأمطار والسيول التى شهدتها بعض المناطق مؤخرا”.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى