أخبار

بتلميت.. حوادث السير تخلف 6 قتلى و54 مصابا

شهد محيط مدينة بتلميت، (150 كلمتر شرق نواكشوط)، خلال شهر أغسطس الجاري، 10 حوادث سير، خلفت عددا من الجرحى وعشرات المصابين، صنفت إصاباتهم بين الخطيرة والمتوسط إلى خفيفة.

وبحسب إحصائية نشرها الطبيب أحمدو ولد بلال، رئيس قسم الحالات المستعجلة بمستشفي حمد بمدينة بوتلميت، فإن الحوادث العشرة التي تم تسجيلها على بعد خمسين كلمتر، شرقي المدينة، وخمسين كلمتر غربيها، خلفت ستة قتلى، و54 مصابا.

وأضاف ولد بلال في إحصائيته التي نشرها اليوم السبت على صفحته في “فيسبوك”، أن 15 إصابة ناتجة عن تلك الحوادث، صنفت على أنها إصابات خطيرة، فيما كانت بقية الإصابات مابين المتوسطة والخفيفة.

وأشار الطبيب الرئيس في مستشفى حمد، الذي يستقبل معظم ضحايا حوادث السر في محيط المدينة، إن أربعة من حوادث السير التي تم تسجيلها ناتجة تصادم سيارات، وستة منها نتيجة انقلاب، بعد نوم السائق أو محاولة تفادى الحفر.

 ووقعت هذه الحوادث في غالبيتها في فترة الظهيرة مابين 12-16مساء، ماعدى حادثين أحدهما وقع الثامنه صباحا والأخر العاشرة ليلا.
وأرجع الطبيب اسباب الحوادث إلى عدة عوامل منها كثرة الحفر في الطريق، ووجود مرتفعات صغيرة بين المرتفعات الكبيرة تحجب الرؤية في الغالب، ووجود منطقة لزجة خاصة وقت المطر نتيجة انقلاب شاحنة محملة بالزيت، في وقت سابق على الطريق، هذا بالإضافة الي السرعة المفرطة والتجاوز الخطر وتهور السائقين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى