مجتمع

6 نقابات طلابية ترفض قرار طرد الطلاب وتطالب بـ”التحرير الفوري” للمعتقلين

6 نقابات طلابية ترفض قرار طرد الطلاب وتطالب بـ

طالب ائتلاف النقابات الطلابية، الذي يتكون من 6 نقابات واتحادات ناشطة في جامعة نواكشوط، “بالتحرير الفوري للمعتقلين والتراجع الفوري عن الملاحقة الأمنية للطلاب”، كما رفض الائتلاف قرار مجلس التأديب بطرد 11 طالباً ووصفه بأنه “قرار جائر وغير قانوني”.

ورفض الائتلاف في بيان وزعه اليوم وتوصلت صحراء ميديا بنسخة منه، ما قال إنه “عسكرة الحرم الجامعي”، مطالبا بتأخير الامتحانات “شهراً كاملاً”.
واعتبر الائتلاف في بيانه أن جامعة نواكشوط “تعيش وضعية مزرية تتمثل في تردي الخدمات وعجز الإدارة وضعف البنية التحتية”، مضيفاً بأن هذه الوضعية جعلت الطلاب يعملون على تغييرها “إلا أن الإدارة بادرت إلى انتهاج أسلوبها القديم الجديد”، حسب تعبير البيان.
ويتكون الائتلاف الطلابي من نقابة الشعلة الطلابية، الاتحاد المستقل للطلبة الموريتانيين، الاتحاد الوطني لطلبة موريتانيا، الاتحاد الحر للطلبة الموريتانيين، الاتحاد البديل للطلبة الموريتانيين، النقابة الوطنية للطلاب الموريتانيين.

اظهر المزيد

Sahara

صحراء ميديا هي أول مؤسسة إعلامية موريتانية متخصصة في المجال السمعي البصري والصحافة المكتوبة، وتمتلك المؤسسة تجربة كبيرة في هذا المجال عمرها عشر سنوات، في منطقة غرب إفريقيا والمغرب العربي.

مقالات ذات صلة