أخبار

موريتانيا.. سقوط بعض المنازل بفعل الأمطار في غورغول

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها ولاية غورغول في الجنوب الموريتاني، إلى سقوط بعض المنازل، وصعوبة الوصول إليها بسبب المياه، في قريتي “وجى بوصياب” و “مفتاح الخير” التابعتين  لمقاطعة كيهيدي، عاصمة الولاية.

وبحسب ما أعلنت وزارة الداخلية اليوم الأحد، في منشورها اليومي الخاص بأعمال اللجنة الفنية المكلفة بمتابعة أعمال اللجنة الوزارية الخاصة بتسيير الطوارئ فقد اكتملت عملية إحصاء الخسائر في القريتين، من قبل الجهات المختصة.

وفي قرية “يري ماني” التابعة لبلدية ضولل مقاطعة كيهيدي بنفس الولاية، أدت الأمطار إلى محاصرة القرية بالمياه من الجهة الشرقية، وأضافت وزارة الداخلية أن آليات ستتجه لفتح منفذ لصرف المياه عن الجانب المهدد من القرية.

وفي ولاية لعصابة شرقي البلاد قالت وزارة الداخلية، إن  بلدية “حسي الطين” التابعة لمقاطعة بومديد، ارتفع في سدها منسوب المياه بشكل غير اعتيادي، ما أثار مخاوف من انهياره، وتم إيفاد بعثة فنية متخصصة لمعاينة وتقييم وضعيته، وتم بعد تقييم وضع السد من قبل البعثة الفنية وإرسال آليات لتدعيم السد. 

أما في الحوض الغربي فقد تضرر 21 سدا صغيرا، في مقاطعتي لعيون و تامشكط، من بينها 7 اسمنت و 14 رملية، وقد توجهت بعثة فنية اليوم الأحد إلى عين المكان لتقييم الأضرار و اقتراح الحلول المناسبة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى