أخبار

رئيس المجلس الأعلى للشباب: البطالة تعيق التنمية في موريتانيا

قال رئيس المجلس الأعلى للشباب محمد يحيى ولد الطالب ابراهيم، إن البطالة شكلت عائقاً أمام التنمية في موريتانيا خلال العقود الماضية، وخاصة البطالة في صفوف الشباب داخل المدن الكبرى.

ولد الطالب إبراهيم كان يتحدث، مساء أمس الجمعة، خلال افتتاح أيام تشاورية شبابية حول فرص التشغيل والابتكار، منظمة من طرف المجلس الأعلى للشباب، وهي الايام التي ستخصص لعرض 96 مشروعا رائداً لتشغيل الشباب.

وقال رئيس المجلس الأعلى للشباب في كلمته الافتتاحية إن «البطالة في العقود الماضية شكلت عائقا في وجه التنمية خاصة في صفوف الشباب داخل المدن وانعكست سلبا على مسلكيات البعض منه».

ودعا ولد الطالب إبراهيم إلى «تنظيم سلسلة دورات ووضع استراتيجيات تلبي حاجيات الشباب في العمل والعيش الكريم على أرضه»، وفق تعبيره.

من جانبه قال عضو المكتب التنفيذي للمجلس الأعلى للشباب لمرابط عيسى باب، إن الأيام التشاورية «تدخل في صميم التجاوب مع مشروع دولة الشباب» التي تضمنها البرنامج الانتخابي للرئيس محمد ولد الغزواني.

وأكد ولد عيسى باب أنه «آن الأوان لفتح المجال أمام الشباب ليظهر قدراته ومواهبه وعبقريته في فرص التشغيل والابتكار»، معتبراً أن المشاريع التي ستعرض خلال الأيام «إضافة نوعية في سبيل محاربة مشكل البطالة، واستثمار فعال في رأس المال البشري»، على حد تعبيره.

ومن بين هذه المشاريع مراحيض متنقلة على الأرصفة موصلة بالصرف الصحي وسيارات أجرة تصلك لحظة طلبك لها في مكانك بدون عناء، ونماذج من الابتكار في الفن التشكيلي المعاصر وأجهزة تحدد لك الأماكن في المدن الموريتانية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى