أخبار

الجيش الموريتاني يشرح أسباب رفع سن تقاعد ضباطه

أعلن الجيش الموريتاني في برقية منشورة على موقعه الإلكتروني، اليوم السبت، أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرر رفع سن التقاعد بسنتين للضباط وضباط الصف، وبثلاث سنوات للجنود.

وأوضح الجيش جملة الأسباب والدوافع التي تقف خلف هذا القرار، مشيراً إلى أنه يأتي «في إطار مساعي تحسين أداء المؤسسة العسكرية»، وفق ما جاء في البرقية.

وقال الجيش إن القرار يهدف إلى «الاستفادة القصوى من مردودية الأفراد العاملين حاليا، ومنحهم المزيد من الوقت لنقل معارفهم وتجاربهم وخبراتهم إلى الأجيال الجديدة».

وأضاف الجيش في برقيته أن رفع سن التقاعد «سيمكن من الاحتفاظ بالأفراد لأطول فترة ممكنة بدل تسريحهم وهم لا يزالون في أوج عطائهم ومردوديتهم»، مشيراً إلى أنه «سيمنح فرصة للعسكريين الذين هم على وشك التقاعد لتحضير تقاعدهم والاستعداد للاندماج في الحياة المدنية»، وفق نص البرقية.

وخلص الجيش إلى التأكيد على أن قرار رفع سن التقاعد «يندرج في إطار استراتيجية واضحة المعالم، تنتهجها القيادة لعقلنة تسيير المصادر البشرية، وتحديث المسارات المهنية للأفراد، وفقا للمعطيات العلمية الجديدة المتعلقة بارتفاع متوسط العمر وتحسن الرعاية الصحية».

ونشر الجيش جدولاً يوضح سن التقاعد الجديد بالنسبة لمختلف الرتب العسكرية:

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى