أخبارموريتانيا

موريتانيا.. اختيار رئيس جديد لفريق حزب “الاتحاد” البرلماني

قدم رئيس الفريق البرلماني لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية،  محمد يحي ولد الخرشي ، مساء اليوم الثلاثاء استقالته في اجتماع عقدته لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية بالعاصمة نواكشوط .

وتم التصويت خلال اجتماع عقدته اللجنة بالنواب ، على نائب مقاطعة مونكل احبيب ولد اجاه ، ليكون رئيسا لفريق الحزب الأكثر تمثيلا في البرلمان الموريتاني.

وعقد رئيس لجنة تسيير حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم في موريتانيا سيدنا عالي ولد محمد خونه،أمس اجتماعاً مع الفريق البرلماني للحزب، من أجل مناقشة آلية تجديد الهيئات البرلمانية التي يهيمن عليهاالحزب لإيجاد وسيلة للتناوب عليها، وسط حديث عن عدم تفاهم داخل الفريق بخصوص هذه النقاط.

الاجتماعات التي بدأت قبل عدة أيام، تحدث خلالها ولد محمد خونه عن الوضعية العامة للحزب الحاكموضرورة تماسكه.

وهنالك حديث عن مطالب رفعها بعض نواب الحزب الحاكم يدعون فيها للتناوب على المناصب الحزبية داخلالبرلمان، والتي يزيد عددها على عشرين منصباً، ولكن التناوب عليها يواجه بعض العراقيل بسبب عدم توافقداخلي.

وتأتي هذه التطورات في ظل حراك يعيشه الحزب الحاكم حول مستقبله كحزب، فيما يدعو بعض قادته إلىتأسيس ذراع سياسية جديدة تكون بمثابة حزب داعم للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وكلف حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاصل على غالبية المقاعد في البرلمان الموريتاني لجنة بمتابعةتسييره، ويسعى الحزب لعقد مؤتمره العام، لكن جهات داخل الحزب ترى «أن عدم وجود قيادة له أثر علىانعقاد المؤتمر، بعد انقطاع الاتصال مع الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز مؤسس الحزب،وعدم سعي الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني لرئاسته».

وكان الرئيس الحالي محمد ولد الشيخ الغزواني قد أعلن ترشحه بدعم من عدة أحزاب في الأغلبية ، لكنأحزاب من المعارضة دعمته وكذلك شخصيات معارضة مستقلة ومبادرات شبابية، ولم يوضح الرئيس الحاليموقفه من الحزب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى