أخبارموريتانيا

موريتانيا.. هكذا وصل ملف الشيخ علي الرضا إلى القضاء

قدم لفيف من المحامين الموريتانيين عريضة للنيابة العامة تطالب باستدعاء الشيخ علي الرضا بن محمد ناجي الصعيدي، على خلفية المعاملات التي قام بها مكتبه التجاري، وأسفرت عن ديون كبيرة تقدر بمليارات الأوقية.

العريضة التي تسلمتها النيابة العامة مطلع الأسبوع الماضي، تمت إحالتها إلى المحكمة التجارية بحكم اختصاصها في الموضوع، وفق ما أكدت مصادر «صحراء ميديا».

وبحسب هذه المصادر فإن المحكمة التجارية بولاية نواكشوط الغربية، أحالت العريضة إلى مختلف أطراف الملف بمن فيهم الشيخ علي الرضا الصعيدي، ومنحتهم مهلة 15 يوماً للرد عليها، قبل أن تشرع في إجراءات الاستدعاء.

ونفت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا» أن تكون المحكمة قد استدعت الشيخ علي الرضا، على خلفية العريضة التي وقعها 30 محامياً تم توكيلهم من طرف مجموعة من دائني الشيخ علي الرضا.

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يصل فيها ملف الشيخ علي الرضا إلى القضاء، رغم إثارته للجدل في الساحة الموريتانية منذ عدة سنوات،وخاصة حين أعلن الشيخ علي الرضا الذي يرأس المنتدى العالمي لنصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وقف جميع معاملاته التجارية، مطلع فبراير من العام الماضي (2018).

ومنذ ذلك الوقت يتظاهر مجموعة من دائني الرجل أمام قريته التي تقع في الضاحية الشمالية للعاصمة نواكشوط، ووصلت احتجاجاتهم إلى بوابة القصر الرئاسي وبعض ساحات نواكشوط، وهم يطالبون بسداد ديونهم.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى