أخبار

الرئيس الموريتاني : قمة “سوتشي” ستخدم مصالح افريقيا

قال الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إن القمة الافريقية الروسية الأولى ستعطي دفعا قويا للعلاقات الروسية الإفريقية وستساهم في إقامة جسر متين من التعاون البناء بيننا خدمة لمصالحنا المشتركة.

وأضاف في خطاب ألقاه اليوم الخميس في الجلسة الافتتاحية للقمة الافريقية الروسية الأولى في سوتشي،” إن علاقاتنا موريتانيا بجمهورية روسيا الاتحادية هي علاقات صداقة وتعاون وثيق خاصة في مجالات الصيد والتكوين والتعليم العالي”.

وأكد أن هذه العلاقات تأسست على الاحترام المتبادل ومراعاة المصلحة المشتركة والتشاور المستمر، كما يؤكد ذلك توقيع مذكرة التشاور السياسي بين البلدين في نواكشوط مايو 2017.
وقال إن موريتانيا وروسيا تتفقان على بناء نظام دولي متعدد الأقطاب أكثر عدلا وتوازنا وإلى إقامة نظام نمو مستدام، كما تجتمعان في مساندة القضايا العادلة وفي الوقوف بحزم ضد مختلف أشكال العنف والإرهاب، سعيا إلى الاسهام في إحلال الأمن والسلام في العالم.

وأكد أن افريقيا تعمل جاهدة على تحقيق تنمية مستدامة وشاملة تحقيقا لأهداف أجندة 2063، كما هو واضح من تفعيلها مؤخرا لمنطقة التبادل الحر الافريقي، تمهيدا للاندماج الاقتصادي القاري.

وفي منطقة الساحل قال ولد الشيخ الغزواني إن الوضعية الأمنية المتدهورة كما وصفها رؤساء الدول الأعضاء في مجموعة الخمس في الساحل و ليس عنده ما يضيفه في وصف الوضعية وفي وصف ضرورة مكافحة الإرهاب في المنطقة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى