أخبار

ولد أبتي: على رئيس الجمهورية إقالة وزير التعليم العالي (فيديو)

دعا المحامي الموريتاني إبراهيم ولد ابتي، إلى إقالة وزير التعليم العالي سيدي ولد سالم، وذلك على خلفية قرار أصدره يمنع من تجاوزوا خمسة وعشرين سنة من دخول الجامعة.

واعتبر المحامي في تصريح لـ «صحراء ميديا» على هامش وقفة احتجاجية اليوم الجمعة، أن القرار غير قانوني وجائر، داعياً الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى التدخل الفوري لإلغائه.

ووصف المحامي القرار بأنه «نادر من نوعه في العالم الذي يتجه كله نحو العلم ويبحث عنه، بينما نحن في موريتانيا نتجه نحو الجهل، ونمنع أبناءنا من التعلم».

واعتبر المحامي الموريتاني المعروف أن القرار «جريمة نكراء في حق المجتمع ككل، وتصرف مشين يسيء لصورة البلد، ويجب التراجع عنه».

وطلب المحامي من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني إلى «التدخل الفوري وإلغاء القرار، وحتى إقالة كل وزير كان وراء هذا الظلم»، مؤكداً أن «هذا الوزير لا يستحق البقاء في مكانه لأنه يكرس الجهل ويقف ضد التعلم»، وفق تعبيره.

وأثار هذا القرار الكثير من الجدل في موريتانيا، فيما دخل الطلاب في سلسلة احتجاجات خلال الأسابيع الماضية، فيما تشير المعلومات التي يتداولها هؤلاء الطلاب أن مئات الشباب الموريتانيين يمنعهم هذا القرار من الولوج إلى الجامعة.

أما الحكومة فقد دافعت عن القرار واعتبرته يدخل في إطار استراتيجية إصلاح التعليم العالي، وأن من هم دون سن 25 عاماً أحق بالتعليم والتكوين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى