أخبارموريتانيا

موريتانيا.. بيرام يطالب بتطبيع بين المولاة والمعارضة 

قال الناشط الحقوقي والبرلماني الموريتاني بيرام ولد الداه ولد اعبيدي٬إن أول خطوة نحو ديمقراطية منصفة وحقيقية ٬هي تطبيع الحياة السياسية بين المولاة والمعارضة.

ولد أعبيدي الذي كان يتحدث في مقابلة بثتها قناة الموريتانية (التلفزيون الرسمي) ليل الأربعاء/الخميس، دعا إلى رفع الحظر عن الأحزاب السياسية، والمنظمات الحقوقية، والهيئات الخيرية، وعدم استغلال القضاء كوسيلة لتصفية الحسابات مع الخصوم.

 وأضاف أن هنالك تعهدات رسمية، تصب في اتجاه تطبيع العلاقة مع المعارضة، مطالبا بأن تتجسد هذه الإرادة الجديدة في عمل ملموس على أرض الواقع.

وبخصوص وضع المعارضة  الراهن قال بيرام٬ إن “رؤية كتل الأحزاب المشكلة لما يعرف بالمعارضة التقليدية يعتريه بعض الضبابية، مرجعا الأمر إلى كون المعارضة خرجت منهكة من صراع غير متكافئ مع النظام السابق، حيث تلقت ضربات قاسية، إلا أنها ورغم ذلك استطاعت أن تظهر بمظهر لائق عقب الانتخابات الأخيرة”.

وتحدث بيرام عن علاقته  بالمعارضة واصفا إياها  بالزمالة ومد يد الاتحاد والتلاحم، من أجل مواجهة النظام بشكل دستوري وديمقراطي٬ كما عبر عن ارتياحه لما وصفه “الانفتاح الجديد للدولة” متمنيا أن يتواصل هذا النهج إلى أن تجد المعارضة قسطها المحدد في القانون.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى