أخبار

القضاء يحكم ببراءة صيدلية البرء من تهمة بيع أدوية مزورة

أعلنت هيئة الدفاع عن صيدلية البرء، أن القضاء الموريتاني حكم، اليوم الجمعة، بتبرئة موكلتهم من تهمة بيع أدوية منتهية الصلاحية، فيما أكدت هيئة الدفاع أنها تحتفظ لنفسها بحق ملاحقة كل من ثبت تورطه في محاولة النيل من سمعة الصيدلية.

وكانت أسرة موريتانية قد رفعت شكوى من الصيدلية أمام القضاء الموريتاني، مطلع شهر نوفمبر الماضي، بعد أن باعتها الصيدلية كمية من الضمادات منتهية الصلاحية، وقد تم تعديل تاريخ انتهاء صلاحيتها على الغلاف الخارجي (2022)، فيما بقي التاريخ القديم في الداخل (2014).

وقالت هيئة الدفاع في بيان صحفي إن «التحريات المعمقة والدقيقة» التي قام بها وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية نواكشوط الجنوبية «توصل من خلالها إلى قناعة تامة ببراءة موكلتنا فقام بتاريخ 06/12/2019 بحفظ الدعوى في حقها»، على حد تعبير هيئة الدفاع.

وأوضحت الهيئة أن وكيل الجمهورية «قام بكل ما هو ممكن، مستعينا بأكثر من ضبطية قضائية، للوقوف على خيوط القضية»، وأكدت «انتهاء الملف قضائياً بالنسبة لموكلتنا».

ولكن هيئة الدفاع في بيانها الصحفي أكدت أن التحريات «مكنت من وضع اليد على من انحصرت الشبهة حولهم فيما يتعلق بتعمد تغيير تاريخ الضمادات»، دون أن تكشف هويات هؤلاء المشتبه فيهم.

وخلصت الهيئة إلى التأكيد على أنها «تحتفظ لنفسها بحقها في تحريك الدعوى باسم موكلتها ضد كل من ثبت تورطه في محاولة النيل من سمعتها التي هي رأس مالها الحقيقي».

وكانت القضية قد أثارت نقاشا واسعاً في أوساط الموريتانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأنها تزامنت مع حملة أطلقتها السلطات ضد الأدوية منتهية الصلاحية.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى