أخبار

ولد داداه: مسيرة المعارضة حول الفساد سابقة لأوانها

قال رئيس حزب تكتل القوى الديمقراطية ، أحمد ولد داداه ، اليوم الاثنين ، إن مسيرة المعارضة المطالبة بالتحقيق في الفساد الذي شاب العشرية الأخيرة تم تأجيلها لأنها قد تكون سابقة لوقتها ، مضيفا «لاتزال هناك معطيات وتجليات لم يتم الإعلان عنها».

ولد داداه أشار في نقطة صحفية للمعارضة الديمقراطية أن هذه المسيرة قدتكون سابقة لأوانها وتقرر تأجيلها ليكتمل الملف ، معتبرا أن الحكم الجديد أبدى الكثير من حسن النية تجاه المعارضة، وفق تعبيره.

وقال رئيس حزب التكتل  إن تضحيات المعارضة الديمقراطية لم تجد حتى الآن أجوبة عملية على الساحة ، مؤكدا أن المناخ تحسن بعد ماوصفه بجحيم إحدى عشر سنة من حكم الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، على حد تعبيره.

وكانت المعارضة قد قررت النزول للشارع يوم 07 ديسمبر للمطالبة بفتح تحقيق في فساد العشرية التي حكم خلالها الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، كما تقرر تشكيل لجنة برلمانية للمطالبة بهذا التحقيق، لكن المعارضة قررت تأجيل المسيرة دون إعطاء تفاصيل أكثر .

وتزامن فتح هذه الملفات مع عودة ولد عبد العزيز للبلاد، بعد دعوة وجهت لحضور احتفالات الاستقلال، لكن العلاقة توترت بينه مع خلفه الرئيس محمد ولد الغزواني ، بعد صراع خفي على «مرجعية» الحزب الحاكم، وتوارى ولد عبد العزيز عن الأنظار بعد حضوره لاجتماع للجنة تسيير الحزب الحاكم .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى