أخبارموريتانيا

موريتانيا.. تنظيم انتقاء لـ 1380 من مقدمي خدمة التعليم

 أعلنت وزارتا التعليم الأساسي وإصلاح التهذيب، والتعليم الثانوي والتكوين الفني والمهني في موريتانيا، عن تنظيم انتقاء لـ 1380 عنصرا من مقدمي خدمة التعليم.

وقال إعلان الوزارتين، إن هذا الإنتقاء مفتوح أمام جميع الموريتانيين الذين تتراوح أعمارهم مابين 22 و55 سنة، والذين لم يشاركوا في الانتقاء الأول المنظم يوم 27 من شهر أكتوبر الماضي.

وأضافت الوزارتان في إعلانهما أن هذا الانتقاء، يهدف إلى اختيار 880 عنصرا لصالح قطاع التعليم الأساسي من الشعبتين الفرنسية والمزدوجة، و 500 عنصر لصالح قطاع التعليم الثانوي في مواد الرياضيات واللغة الفرنسية.

وأشارتا إلى أن الانتقاء يفتح بالنسبة لقطاع التعليم الأساسي، أمام الحاصلين على شهادة الباكلوريا الفرنسية، أو المزدوجة، وكذلك الحاصلين على شهادة ختم الدروس الإعدادية، الذين تعاقدوا سابقا مع القطاع لمدة لاتقل عن ثلاث سنوات.

أما بالنسبة لقطاع التعليم الثانوي، فيفتح الانتقاء لمدرسي الرياضيات، أمام حملة الباكلوريا الرياضية، أو الفنية الحاصلين على شهادات جامعية، إضافة للمتعاقدين السابقين في مادة الرياضيات، لمدة لاتقل عن ثلاث سنوات.

وفي مادة الفرنسية فإن الانتقاء مفتوح أمام حملة الباكلوريا الفرنسية، أو المزدوجة الحاصلين على شهادات جامعية إضافة للمتعاقدين السابقين في مادة الفرنسية لمدة لاتقل عن ثلاث سنوات.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى