مجتمع

اعتقال شيخ طائفة مريدية سينغالية من طرف اجهزة وزير داخلية ينتمي ثلاثة من ابنائه لطائفة المتهم

اعتقال شيخ طائفة مريدية سينغالية من طرف اجهزة وزير داخلية ينتمي ثلاثة من ابنائه لطائفة المتهم

تيون مشهور بعد دزوجاته وجواريه وهو أحد اكبر المؤيدين للرئيس السابق عبدالله واد
يواجه شيخ مريدي سنغالي تهمة القيام بجريمة قتل وسط جدل كبير يثيره احتمال تعرض الشيخ بيتيو تيون للسجن. ويتمتع تيون بتبعية الكثير من المريدين الذين يرون في استهداف شيخهم محاولة للمس من شخصية دينية مثيرة للجدل.

وفي محاولة لتخفيف حالة الاحتقان في صفوف طائفته يعمل محامو تيون جاهدين لمنح الشيخ حرية مؤقتة وهم يلعبون بآخر الاوراق وهو الملف الطبي للمتهم بحسب ما افادت مصادر صحفية في السنغال.
وظهر تيون واثقا من نفسه وقد لف حول عنقه رداء هو رمز من رموز المريدية في السينغال ، ويعرف عن تيون تعدد زوجاته وإحاطة مريديه له بالكثير من القدسية، وهو رجل يقيم حول نفسه هالة من الاهتمام في بلد يقيم وزنا كبيرا للمريدية التى كثيرا ما كان لها الفضل في حسم الانتخابات التى تعرفها احدى اعرق الديمقراطيات في غرب القارة السمراء.
لكن المثير لفضول الكثيرين في السنغال هو ان تيون  اعتقل من طرف اجهزة الامن السينغالية التى تشرف عليها وزارة الداخلية التى يتولاها حاليا وزير ينتمي ثلاثة من ابنائه للطائفة المريدية التابعة لتيون.
وكان تيون من ابرز مؤيدي الرئيس السابق عبد الله واد وهو يحظى باتباع كثر في السينغال التى تولى رئاستها ماكي سال بعد هزيمة واد في الدور الثاني من الانتخابات التى جرت الشهر الماضي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى