أخبار

تواصل: تقارير محكمة الحسابات لم تتهم عمدنا مباشرة

قال حزب  التجمع الوطني للإصلاح والتنمية ” تواصل” ، اليوم الخميس ، إنه يعتبر خلو تقارير محكمة الحسابات من تهم مباشرة لعمدهم  بالفساد وسوء التسيير ،” تزكية وشهادة حسن تسيير لمنتخبيهم  المحليين في بلد ينخره الفساد وسوء التسيير”.

وثمن  الحزب نشر هذه التقارير مطالبا الجهات المعنية بنشر تقارير جميع المؤسسات التي طالتها عملية التفتيش دون استثناء، وفق بيان للحزب.

ودعا “تواصل” لتعميم عمليات التفتيش على  كل القطاعات والمؤسسات وخاصة منها التي تتولى تسيير مخصصات كبيرة من ميزانية الدولة، مطالبا بالبدء في تحريك المساطر القضائية وتطبيق القانون في حق كل من وجهت لهم تهم فساد حتى يكون لهذه التقارير معنى ودلالة ،وفق البيان.

وهنأ الحزب عمدة عرفات وعمدة دار النعيم على “حصيلتهم المشرفة إذ لم توجه لهم تهم فساد ولم يطلب منهم ما يترتب على ذلك واقتصرت الملاحظات الموجهة لهم على الجوانب التحسينية أو الاختلاف في التقدير أو خلاف الأولى، وهي ملاحظات كانت محل استدراك من العمدتين في ردودهم المستوفية والشافية التي نشرت أخيرا”.

وأثار نشر تقارير محكمة الحسابات جدلا وساعا داخل الشارع الموريتاني ، بينما طالب البعض بالتحقيق مع المفسدين الذين وردت أسماؤهم في الملف.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى