أخبار

الحكومة الموريتانية تعلق على مؤتمر «عزيز» الصحفي

نفى وزير التجهيز والنقل محمدو أحمدو أمحيميد، الناطق الرسمي باسم الحكومة وكالة ، اليوم الخميس ، أن تكون السلطات الموريتانية قد منعت الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز من الإدلاء برأيه عن طريق مؤتمر صحفي تقرر عقده مساء اليوم .

وقال الناطق باسم الحكومة إن رؤية الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني تسعى لتعزيز قيم الديمقراطية وممارسة التعبير عن الرأي، مضيفا ” لم نمنع أي أحد من الإدلاء برأيه كما أن الهابا نفت إعطاء تعليمات لوسائل الإعلام “.

وأكد أن حرية التعبير من الثوابت لدى ولد الشيخ الغزواني وتعهد في برنامجه الانتخابي ،وفق تعبيره.

وعلمت «صحراء ميديا» من مصادر خاصة أن الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز أبلغ السلطات أنه سينظم مؤتمراً صحفياً في منزله، مساء اليوم ، فأبلغته بأنها «لا تعترض على ذلك».

وأشعر ولد عبد العزيز السلطات بتغيير مكان تنظيم المؤتمر الصحفي، إذ سبق أن سلم حاكم لكصر يوم الاثنين الماضي، طلب ترخيص للمؤتمر في فندق حلمية، الذي اعتذر عن استضافته.

وأكدت مصادر شبه رسمية لـ «صحراء ميديا» أن ولد عبد العزيز أشعرهم بتغيير مكان المؤتمر الصحفي، فردوا عليه أنه «لا اعتراض لديهم على ذلك».

وأكدت المصادر أن الاتصالات التي جرت مؤخراً بين ولد عبد العزيز والسلطات المعنية كانت «شفوية»، بعد رسالة مكتوبة وجهها ولد عبد العزيز لحاكم مقاطعة لكصر يوم الاثنين الماضي

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى