أخبار

وزير الخارجية: علاقاتنا قوية بالمغرب ونسعى لتطويرها

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج إسماعيل ولد الشيخ أحمد ، اليوم الجمعة إن العلاقات قوية بين موريتانيا والمغرب ، مشيرا إلى أن موريتانيا تعترف بالكثير من الامتنان للمغرب على منحها مقاعد جامعية  منذ 40 سنة خرجت الكثير من النخب الموريتانية.

وأوضح ولد الشيخ أحمد خلال مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي ناصر بوريطه أنه أجرى مشاورات مع وزير الخارجية المغربي تركزت حول العلاقات المميزة التي تجمع البلدين ، موضحا أنهم يرون وجود آفاق لتطوير العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

وأشار إلى أنه جاء برسالة من الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني للعاهل المغربي محمد السادس ، وتحمل  الرسالة المحبة والتقدير على دعم المملكة للعلاقات الأخوية بين البلدين ، وفق تعبيره.

من جهته قال وزير الخارجية المغربي إن العلاقات قوية بين موريتانيا والمغرب ، وأن العاهل المغربي والرئيس الموريتاني يسعيان لتطوير هذه العلاقات بين الشعبين الشقيقين ، موضحا أهمية المغرب وموريتانيا  لاستقرار وتنمية المنطقة .

وأضاف أن اللقاء تناول كيفية تنشيط العلاقات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين وتطوير العلاقات الإنسانية ، مشيدا بحضور وزير الخارجية الموريتاني اليوم للقمة الثامنة للطلبة الأفارقة والشباب .

وقال بوريطه إن موريتانيا لديها مكانة خاصة لوجود مئات الطلبة الموريتانيين في المغرب ،مؤكدا أن  أغلبيتهم لديه المنح و لكن بعضهم يحضر للدراسة في بلده الثاني مايعطي ركيزة أساسية للعلاقات الثنائية بين البلدين ، حسب تعبيره.

ويشارك في الدورة  أزيد من 1000مشارك في مقدمتهم وزراء ومسؤولون دبلوماسيون من إفريقيا وخاصة من  موريتانيا و السينغال، وغانا، و غامبيا، وجزر القمر.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى