أخبار

ولد عبد العزيز يغرد على «تويتر» عن الأزمة السياسية

بدأ الرئيس الموريتاني السابق محمد ولد عبد العزيز، أمس الأحد، التغريد عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حين كتب تغريدة باللغة الفرنسية ترجمها فيما بعد إلى العربية، اعتبر فيها أن «الانتهازية» هي سبب الأزمة السياسية التي تعيشها البلاد منذ عدة أسابيع.

وقال ولد عبد العزيز إن «الأزمة السياسية الحالية هي تجسيد للانتهازية»، قبل أن يضيف أن «واجبنا اليوم هو معالجة الأمر لتحصين وتحسين الأجيال القادمة».

ولم يوضح ولد عبد العزيز الطريقة التي يرى أنها مناسبة «لمعالجة الأمر».

واتصلت «صحراء ميديا» بأحد المقربين من ولد عبد العزيز، وسألته عن مدى مصداقية الحساب، فأكد لها أنه بالفعل تابع لولد عبد العزيز، وأنه هو من يقوم بعملية تحديثه.

وافتتح الحساب أمس الأحد، وكانت أول تغريدة له للرد على الفنانة الموريتانية الطاهرة بنت حمباره التي كتبت في تغريدة أن على السلطات اعتماد لقاح للوقاية من أمراض الانتهازية على غرار كل الأمراض الوبائية.

وكتب ولد عبد العزيز في رده بالفرنسية: «أعتقد أن الأزمة السياسية التي نعيش منذ عدة اسابيع هي تجسيد للانتهازية»، قبل أن يدعو في تغريدة لاحقة بالعربية إلى ما سماه: «معالجة الأمر لتحصين وتحسين الأجيال القادمة».

وتعد هذه المرة الأولى التي يلجأ فيها رئيس موريتاني سابق لمواقع التواصل الاجتماعي، للتعليق على الشأن العام.

ويتابع ولد عبد العزيز ثلاث حسابات، أولها حساب الفنانة الموريتانية الطاهرة بنت حمباره وثانيها الناشط السياسي أحمد ولد الدوه الذي يعد أقرب المقربين منه خلال الفترة الأخيرة.

كما يتابع ولد عبد العزيز حساباً يحمل اسم العالم والمفسر المصري الراحل محمد متولي الشعراوي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى