أخبار

«أفروبورت» تعلن زيادة رواتب عمال مطار نواكشوط

قررت إدارة شركة (أفروبورت) الإماراتية، منح عمالها «زيادة معتبرة» على رواتبهم، وصلت إلى نسبة 26 في المائة بالنسبة لفئة «صغار العمال»، فيما تحملت عنهم ضرائب (ITS) بنسبة 100 في المائة، وذلك في استجابة لبعض مطالب العمال الذين تسببوا في شلل الشركة نهاية الشهر الماضي.

وبحسب ما أكدته مصادر من الشركة لـ «صحراء ميديا» فإن الإجراءات الجديدة تضمنت أيضاً تحمل الضرائب بنسبة 50 في المائة عن فئة العمال المتوسطة، وبنسبة 25 في المائة عن فئة الأطر، وهي الفئة الأعلى مستوى.

كما قررت الإدارة مراجعة تصنيف العمال وفئاتهم، حسب ما يتمتعون به من خبرة ويحملون من شهادات، وهو مطلب قديم لدى العمال.

وقالت المصادر إن هذه الإجراءات تم اتخاذها، يوم الجمعة الماضي، في اجتماع عقدته لجنة دائمة تضم الإدارة والعمال، يوم الجمعة الماضي، وحضره رئيس مجلس إدارة الشركة الإماراتي محمد الخيلي.

وكانت هذه اللجنة قد تشكلت في أعقاب الاحتجاجات العمالية التي شهدتها الشركة الشهر الماضي ومطلع هذا الشهر، بسبب عدم الوفاء بالتزامات سابقة لإدارة الشركة تجاه العمال.

وأسفرت الاحتجاجات عن تدخل رئيس مجلس الإدارة الذي ألغى قراراً بإقالة أحد الموظفين، وتعهد للعمال بتحسين ظروفهم وزيادة رواتبهم، ما أدى إلى توقف الاحتجاج العمالي، وفتح حوار عبر «لجنة دائمة» تضم الإدارة والعمال ويتولى رئاستها الإماراتي.

وأكدت المصادر التي تحدثت لـ «صحراء ميديا» أن إدارة الشركة خلال اجتماع، الجمعة الماضي، أجرت «تحسينات معتبرة على التأمين الصحي الخاص» بالنسبة لجميع العمال، كما أكدت أن هذه الإجراءات الأخيرة «مجرد خطوة أولى قابلة للتحسين».

وقالت إدارة الشركة إنها تعكف على «تحسينات نوعية في شتى قطاعات المطار»، مشيرة إلى أن هذه التحسينات «ستتم بإشراك العمال وبتوصية ومتابعة مباشرة من الرئيس محمد الخيلي»، على حد تعبير مصدر رفيع.

ويعود أول اجتماع للجنة الدائمة التي تضم الإدارة والعمال، إلى يوم الثلاثاء 03 دجمبر الجاري، وخلاله تعهد رئيس مجلس إدارة الشركة باتخاذ «خطوات عملية نحو تحسين ظروف العمال وزيادة رواتبهم».

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى