أخبار

غزواني يطلب من «الشيوخ» الانضمام لـ (UPR)

طلب الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، اليوم الاثنين، من أعضاء مجلس الشيوخ السابقين الانضمام إلى حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، وفق ما أكدت مصادر من الشيوخ لـ «صحراء ميديا».

وقال عضو مجلس الشيوخ السابق سيدي محمد ولد سيدي إبراهيم، إن اللقاء الذي جمعهم اليوم بولد الغزواني «تناول المسار السياسي الذي تمر به البلاد».

وأضاف المصدر ذاته، أن ولد الغزواني طلب من الشيوخ الانضمام للحزب الحاكم، فيما قدم الشيوخ لولد الغزواني عرضاً حول الجو العام الذي تشهده موريتانيا.

وأكد ولد سيدي إبراهيم أن اللقاء الذي جمعهم بولد الغزواني لم يتم فيه الحديث عن التعديلات الدستورية ولا عودة مجلس الشيوخ الملغى منذ عامين، وقال السيناتور إن اللقاء كان «سياسياً»، على حد تعبيره.

وكان ولد الشيخ الغزواني قد التقى اليوم بممثلين عن أعضاء مجلس الشيوخ، هما محمد الأمين ولد ابنيجاره شيخ مقاطعة تيشيت وسيدي محمد ولد سيدي إبراهيم، شيخ مقاطعة كرو.

وقالت مصادر خاصة لـ «صحراء ميديا» إن الاجتماع استمر لمدة ساعتين، وأضافت المصادر أنه تقرر عقد اجتماع لكافة أعضاء مجلس الشيوخ، سيتم تحديد موعده لاحقا، سيناقش فيه المجلس فحوى ما دار بينهم مع الرئيس.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى