أخبارمجتمع

سفارة الإمارات توزع عربات ثلاثية العجلات على محتاجين

وزعت سفارة دولة الإمارات العربية المتحدة في نواكشوط، اليوم الأربعاء، عددا من السيارات ثلاثية العجلات على مجموعة من المحتاجين.

توزيع السيارات المذكورة تم تحت إشراف السفير حمد غانم حمد المهيري، ويدخل في إطار مبادرة صندوق الدعم الاجتماعي والإنساني 2019 المنفذ من طرف السفارة.

وقالت السفارة في بيان صحفي إن هذا النشاط يدخل ضمن مبادرات عام التسامح، وتم خلاله «توزيع سيارات لنفل البضائع لصالح معيلي الأسر من ذوي الدخل المحدود في موريتانيا، بالإضافة إلى مبالغ نقدية لمساعدتهم في إطلاق مشاريعهم».

وأضافت السفارة أن توزيع هذه السيارات والمبالغ المالية يهدف إلى «تأمين مداخيل شهرية منتظمة للمستفيدين منه، وذلك لتحسين وضعهم المادي»، وفق بيان السفارة.

واستفاد من توزيع السيارات ثلاثية العجلات مجموعة من سكان العاصمة نواكشوط، قدموا من أحياء شعبية نائية، وفق ما أكد القائمون على العملية.

وأعلنت السفارة في بيانها أن المستفيدين عبروا عن «امتنانهم العظيم لدولة الإمارات العربية المتحدة على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة التي ستساعدهم على التخفيف من أعباء المعيشة».

وتستخدم مثل هذه السيارات لنقل البضائع في الأسواق، ويستفيد ملاكها من عمولة مقابل ذلك، بينما يستخدمها آخرون كمتاجر صغيرة متنقلة.

ومؤخراً توجهت السلطات الموريتانية إلى توزيع مثل هذا النوع من العربات الصغيرة على الشباب العاطلين عن العمل، الذين يستخدمونها في إطار مشاريع صغيرة تمكنهم من الحصول على دخل يومي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى