أخبار

إجراءات أمنية في نواكشوط بمناسبة رأس السنة

أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية في موريتانيا، مساء اليوم الثلاثاء، عن إجراءات أمنية تم اتخاذها في العاصمة نواكشوط وكبريات مدن البلاد لتأمين الاحتفالات المخلدة لرأس السنة الميلادية (2020)، وفق بيان صادر عن الوزارة.

وقالت الوزارة في بيانها الذي نشرته الوكالة الموريتانية لللأنباء (الرسمية)، إنها «وضعت آلية تأخذ بالحسبان إشراك كافة قوى الدفاع والأمن على مستوى المدن الكبرى»، مشيرة إلى أن الهدف منها هو «تفادي كل ما من شأنه تهديد أمن الأشخاص وممتلكاتهم إبان الاحتفالات المخلدة لرأس السنة الميلادية».

وأوضحت الوزارة أن الآلية الأمنية يتم تقسيمها على ثلاثة محاور أولها «تعزيز الإشراف والتنسيق الأمني من خلال توزيع ولايات انواكشوط الثلاثة على مختلف الأسلاك الأمنية».

أما المحور الثاني فهو «تعزيز الإجراءات الأمنية المعتادة بما في ذلك الشريط الأمني لمدينة انواكشوط»، والثالث هو «اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتأمين أماكن تنظيم احتفالات رأس السنة كالفنادق والمطاعم وقاعات الحفلات.. إلخ».

وطلبت الوزارة في بيانها من الجميع «التحلي بروح المسؤولية وتفادي كل المسلكيات المثيرة للريبة والشك والتعاطي الايجابي مع مختلف الأجهزة الأمنية»، وفق نص البيان.

وأوضحت الوزارة أن هذه الإجراءات تأتي «تجسيدا للمقاربة الأمنية الشاملة التي تعتمدها السلطات العمومية بالبلد، والتي شملت بالإضافة إلى البعد الأمني الجانب الاقتصادي والاجتماعي والتربوي».

وأضافت أن الآلية تأتي «عملا بالخطة الأمنية لمكافحة الجريمة والانحراف على مستوى الوسط الحضري، الهادفة من بين أمور أخرى إلى إرساء شعور دائم بالأمن والطمأنينة لدى المواطن»، وفق نص البيان.

وتجري في نواكشوط وبعض المدن الموريتانية احتفالات برأس السنة الميلادية، فيما ستقام حفلات كبيرة في العاصمة نواكشوط، أعلن عنها بعض الفنانين.

وشوهدت وحدات من مختلف التشكيلات الأمنية، من ضمنها وحدات من شرطة مكافحة الإرهاب، تتحرك زوال اليوم الثلاثاء، في بعض الشوارع الكبيرة بالعاصمة نواكشوط.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى