أخباراقتصاد

اتفاق موريتاني – سعودي في مجال التحول الرقمي

وقعت شركتا (علم) السعودية و(سمارت) الموريتانية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم في مجال التحول الرقمي في السوق الموريتانية، وذلك على هامش أشغال لقاء الأعمال السعودي – الموريتاني المنعقد بالعاصمة السعودية الرياض.

وقال موفد «صحراء ميديا» إن التوقيع تم من طرف الرئيس التنفيذي لشركة (علم) السعودية عبد الرحمن بن سعد الجضعي، والمدير التنفيذي لشركة (سمارت) الموريتانية الشيخ ولد عبد الرحمن، وذلك بحضور رئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتاني محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد ورئيس مجلس الغرف السعودية سامي بن عبد الله العبيدي.

وبحسب ما أعلن خلال التوقيع على مذكرة التفاهم أنها تهدف إلى «التعاون في مجال أعمال التحول الرقمي في السوق الموريتانية»، ويشمل نطاقها «التعاون في مجال الأعمال المالية الرقمية، والملف الصحي الموحد، ونظم إدارة المستشفيات، ورقمنة الخدمات الحكومية».

وقال الجضعي أن مذكرة التفاهم ستمكن شركة (علم) من التوسع في أسواق شمال أفريقيا، كما ستفتح الباب أمام «علاقة تجارية طويلة الأمد في السوق الموريتاني».

وكان لقاء الأعمال السعودي – الموريتاني قد شهد تقديم عدد من العروض من الجانب السعودي  شملت عرض الهيئة العامة للاستثمار عن قطاعي صناعة الأغذية وصناعة الأدوية، بالإضافة لعرض هيئة تنمية الصادرات، وبرنامج الصادرات السعودية عن الخدمات وجهود المملكة في رفع نسبة الصادرات الغير نفطية إلى حوالي خمسين في المائة.

فيما قدم الجانب الموريتاني عروضا مرئية لعدد من الجهات الحكومية الموريتانية، تناولت مناخ الأعمال وفرص الاستثمار الواعدة في موريتانيا والتحفيزات المقدمة للمستثمرين في عدد من المجالات بما فيها الطاقة والمعادن والغاز، والصيد، والزراعة والثروة الحيوانية، والخدمات المالية.

كما عقدت لقاءات ثنائية بين ممثلي الشركات السعودية والموريتانية لبحث فرص الشراكة التجارية والاستثمارية بين الجانبين.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى