أخبارموريتانيا

موريتانيا.. وزارة الصحة تنقل 668 من عمالها للداخل

بدأت وزارة الصحة الموريتانية اليوم الجمعة، نقل الطواقم الطبية المكتتبة حديثا، إلى أماكن عملها في المراكز الصحية في عدد من الولايات الداخلية .

ويبلغ عدد هذه الطواقم الطبية 668، موزعين بين الأخصائيين والأطباء العامين، وأطباء الأسنان، والقابلات والممرضين الفنيين، تم تحويلهم إلى الإدارات الجهوية والمراكز والنقاط الصحية على مستوى التراب الوطني، لمدة ثلاث سنوات.

ودعا الأمين العام لوزارة الصحة أحمد سالم ولد بوهد، في كلمة خلال إطلاق عملية نقل عمال الصحة، المعنيين لمراعاة المهنية والانضباط، متعهدا بوضعهم في ظروف جيدة تمكنهم من القيام بعملهم على أحسن وجه .

بدوره أبرز مدير المصادر البشرية بوزارة الصحة، الدكتور الشيخ باي ولد الشيخ عبد الله، أن الوزارة اتخذت قرارا بتحويل خريجي مدارس الصحة و المكتتبين من الطواقم الطبية الجدد إلى الولايات الداخلية مدة ثلاث سنوات، مشيرا إلى أن هذه الدفعة البالغة 686 ستساهم في تغطية الحاجيات الأساسية للمراكز الصحية في الولايات الداخلية.

وأضاف أن الوزارة تعول على العمال الجدد، في المساهمة في تحسين العلاجات الصحية في المراكز الصحية و في النقاط النائية التي كانت تشهد نقصا كبيرا في المصادر البشرية، منوها في هذا الصدد بأهمية هذه العملية التي ستستمر لتغطية جميع حاجيات المراكز الصحية بالكادر البشري المدرب.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى