أخباررياضة

متسابقو “أفريكا إيكو رايس” يتأهبون لدخول موريتانيا

يدخل اليوم الاثنين، متسابقو رالي “أفريكا إيكو رايس” الدولي، الأراضي الموريتانية، قادمين من مدينة الداخلة، في الجنوب المغربي، التي يقضون فيها ليل الأحد/الاثنين، قبل الانطلاق نحو مدينة الشامي بولاية داخلت نواديبو.

ويشارك في النسخة الثانية عشر  688 مشاركا على متن 266 عربة، تشارك في الفئات الأربعة للسباق، والمخصصة للدراجات النارية، والسيارات الرباعية الدفع، والعربات المعدلة (إس إس في) والشاحنات.

ويعرف الرالي، المنظم ما بين 07 و19 يناير الجاري، مشاركة 34 جنسية من خمس قارات، مع ارتفاع عدد المشاركين بنسبة 20 في المئة، مقارنة مع الدورة السابقة، كما تضاعف عدد الدراجات النارية.

وتجرى النسخة الثانية عشر من هذه التظاهرة الرياضية في القارة الإفريقية، وتمتد لمسافة تزيد عن 6500 كيلومتر، حيث تم تغيير مسار السباق بنسبة 70 في المئة مقارنة مع الدورة السابقة.

وقطع المشاركون الأراضي المغربية على خمس مراحل، ويتعلق الأمر بطنجة – تاردة (754 كلم) و تاردة – المحاميد (368 كلم) والمحاميد – آسا (516 كلم) وآسا – السمارة (404 كلم) والسمارة – الداخلة (745 كلم)، بعدها سيواصل المتسابقون الطريق نحو موريتانيا (6 مراحل) ثم السينغال (المرحلة النهائية).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى