أخبارافريقيا

السنغال تتخذ إجراءات للوقاية من وباء «كورونا»

أعلنت السلطات السنغالية، اليوم الأربعاء، أنها اتخذت عدة تدابير وقائية، بعد ظهور نوع جديد من فيروس كورونا التاجي في الصين، بما في ذلك تعزيز المراقبة الوبائية في جميع أنحاء البلاد.

ووفقا لبيان من وزارة الصحة و العمل الاجتماعي، فإن “مصادر متطابقة تفيد بوجود نوع جديد من متلازمة الإلتهاب الرئوي الحاد الذي أخطرت به الصين منظمة الصحة العالمية في يناير 2020”.

كما أفاد نفس المصدر أن “هذا النوع الجديد من الفيروس يسبب إلتهبات رئوية حادة تتطلب تدخل ورعاية طبية عاجلة”، مضيفا أنه “وفقا للأنظمة الصحية الدولية ومع مراعاة تدفقات الهجرة من كلا الجانبين”ـ فقد أوصت السنغال بإتخاذ عدة تدابير بما في ذلك “تعزيز المراقبة الوبائية في جميع أنحاء البلاد, مع التركيز على الرحلات الجوية وخاصة المطارات”.

كما تم أيضا نشر معلومات عن هذا النوع الجديد من الفيروس للإستخدام من قبل العاملين الصحيين، مع إرسال بطقات تقنية عن الأمراض إلى المناطق الصحية والمناطق الطبية وجميع مؤسسات الصحة العامة.

وللحد من المرض يضيف البيان الوزاري ” توصي وزارة الصحة والعمل الاجتماعي السكان بالذهاب إلى أقرب مرفق صحي بمجرد ظهور مرض تنفسي حاد”.

وتم أيضا حث السكان على زيارة أقرب مرفق صحي في حالة حدوث مشاكل تنفسية مفاجئة أو قاموا بزيارة منطقة تم الإبلاغ فيها عن المرض.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى