أخبارموريتانيا

موريتانيا والإمارات نحو الإعفاء المتبادل للتأشيرة

وقعت الحكومة الموريتانية مع نظيرتها الإماراتية، اليوم الأحد، مذكرة تفاهم بخصوص الإعفاء المتبادل من التأشيرة، وذلك خلال حفل أقيم بمدينة أبوظبي وبحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

الحفل الذي أقيم بقصر الوطن في مدينة أبوظبي، جاء ضمن أنشطة زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الموريتاني إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، هي أول زيارة رسمية يؤديها لدولة عربية منذ انتخابه نهاية يونيو الماضي.

ووقع على المذكرة المذكورة كل من وزير الشؤون الخارجية الموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، ووزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي الشيخ عبد الله بن زايد.

ولم تعلن تفاصيل أكثر حول مذكرة التفاهم المتعلقة بالإعفاء المتبادل من التأشيرة، ولا طبيعة هذا الإعفاء والجدول الزمني للشروع في تطبيق هذا التفاهم.

وكتب حساب محمد بن زايد آل نهيان على تويتر: «شهدت وأخي محمد ولد الشيخ الغزواني رئيس موريتانيا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين بلدينا».

وأضاف الحساب الذي واكب الويارة بالتغطية الآنية: «ماضون في ترسيخ تعاوننا الوثيق وتعزيز العمل المشترك في مختلف المجالات».

وتقيم في دولة الإمارات جالية موريتانية معتبرة، أغلبهم من العاملين في القضاء والشؤون الدينية والإعلام، والعديد من التجار والعاملين في قطاع الشحن والنقل البحري.

فيما تستورد موريتانيا كميات كبيرة من البضائع من الأسواق الإماراتية، وخاصة البضائع الإلكترونية والهواتف الذكية والأدوات المنزلية والأفرشة وبعض الملابس.

في غضون ذلك تم التوقيع على مذكرات أخرى في مجالات أمنية وعسكرية، وأخرى متعلقة بالتعليم والرعاية والتنمية الاجتماعية، بالإضافة إلى اتفاقية قرض لتمويل برنامج دعم المشاريع متناهية الصغر و الصغيرة والمتوسطة.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى