أخباراقتصادموريتانيا

موريتانيا: الدعم الإماراتي سيخلق نمواً اقتصادياً

أعلنت موريتانيا أن «الدعم السخي» الذي حصلت عليه اليوم الأحد من دولة الإمارات العربية المتحدة، سيساهم في خلق «نمو اقتصادي» وحل العديد من المشاكل التي تعاني منها البلاد، وفق ما جاء في بيان صادر عن الوزارة الأولى الموريتانية.

وكانت السلطات الإماراتية قد أعلنت على هامش الزيارة التي يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني عن رصد مبلغ ملياري دولار أمريكي لدعم موريتانيا.

وجاء في البيان الذي نشرته الوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية) أنه «لا شك أن هذا الدعم السخي سيساهم في خلق نمو اقتصادي واجتماعي يرفع من مستوى المعيشة للحد من مظاهر الغبن والحيف والفقر»، مضيفة أنه «سيبعث السرور والفرح لدى جميع الموريتانيين».

وثمنت الوزارة الأولى الموريتانية القرار الإماراتي، قبل أن تعبر باسم الحكومة عن «كامل شكر وامتنان الدولة والشعب الموريتانيين بهذه المناسبة، لأصحاب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان».

وأضافت الحكومة الموريتانية أن هذه الخطوة «تكرس علاقات الحب والاحترام والأخوة المتميزة التي جمعت شعبينا منذ أيام الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان عليه رحمة الله».

وأوضحت الحكومة أنه علاوة على المشاريع التي أعلن عنها ولد الغزواني مؤخراً في إطار برنامج الأمان الاجتماعي الفوري «سيسمح هذا الدعم السخي بتوسيع المشاريع وبرامج التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتسريع في تنفيذها».

كما أكدت أنه سيساهم في «تأسيس المشاريع المهيكلة الطموحة التي أعلن عنها فخامة رئيس الجمهورية للشعب الموريتاني ضمن برنامج (تعهداتي)».

وأشادت الحكومة الموريتانية بمستوى «الاستقبال الحار والنوعي» الذي حظي به ولد الغزواني في الإمارات، وقالت إنه يعبر عن «عمق وصدق العلاقات بين البلدين والشعبين».

وكان القرار الإماراتي بدعم اقتصاد موريتانيا بمبلغ ملياري دولار أمريكي قد أثار ردود فعل إيجابية في الساحة الموريتانية، وخاصة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى