أخبارموريتانيا

UDP مرتاح للدعم الإماراتي لاقتصاد موريتانيا

عبر حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم  (UDP)، عن ارتياحه لتخصيص دولة الإمارات العربية المتحدة، تخصيص ملياريْ دولار، لإقامة مشاريع استثمارية وتنموية، وقروض ميسرة في البلاد.

وقال الحزب الممثل في البرلمان إنه “يقدّر الثقة الكبيرة، التي منحتها قيادة وحكومة دولة الإمارات العربية، للحكومة الموريتانية، وللبرامج التنموية الوطنية.

وأعلنت دولة الإمارات، أمس الأحد، رصد ملياري دولار لصالح موريتانيا، وذلك على هامش الزيارة الرسمية، التي يقوم بها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني لدولة الإمارات.

وجاءت هذه الخطوة بتويجهات صادرة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان، وفق ما نشرت وكالة الأنباء الإماراتية (الرسمية).

وستستفيد موريتانيا من مبلغ ملياري دولار على شكل مشاريع استثمارية وتنموية وقروض ميسرة، وفق نفس المصدر.

وأضاف ذات المصدر أن هذه المبادرة «تدخل في إطار العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية الإسلامية الموريتانية».

وكان البلدان قد وقعا على مجموعة من مذكرات التفاهم من ضمنها مذكرة بخصوص الإعفاء المتبادل من التأشيرة، وذلك خلال حفل أقيم بمدينة أبوظبي وبحضور الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى