مجتمع

شباب “كرو” ينظمون وقفة احتجاجية أمام الرئاسة الموريتانية للمطالبة بـ”حل أزمة الماء والكهرباء”

المتحدث باسم المحتجين: المدينة تعاني منذ فترة من انقطاع شبه دائم للماء.. “والحلول الترقيعية فاقمت من الأزمة”

نظم العشرات من شباب مدينة “كرو”؛ 560 كيلومتر شرقي العاصمة الموريتانية نواكشوط؛ صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام القصر الرئاسي للمطالبة بحل مشكل الماء والكهرباء في مدينتهم.

وقال المتحدث باسم المحتجين الداه ولد سيد الأمين؛ في تصريح لصحراء ميديا، إن هذه الوقفة تأتي بعد سلسلة من الاعتصامات التي نظمت في مدينة كرو؛ مشيرا إلى أنهم قرروا نقلها إلى القصر الرئاسي “عسانا نجد حلا للمشكل العطش والظلام الذي تعاني منه المدينة”؛ بحسب تعبيره.

وأضاف ولد سيد الأمين؛ أن مدينة “كرو” تعاني منذ فترة من “انقطاع شبه دائم للماء؛ مؤكدا أن ما يتوفر منه “يتم ضخه بنظام التناوب، مما جعله في متناول أحياء المدينة ليومين في الأسبوع فقط”.

وأشار المتحدث باسم الحراك الشبابي لمدينة “كرو”؛ إلى إن السلطات تدخلت في وقت سابق من خلال استجلاب مولد كهربائي “حد من المشكلة قبل أن يتعطل”، قبل أن يتم استجلاب مولد آخر من الطينطان، “دون أن تحل أزمة الماء والكهرباء في المدينة”؛ مشددا على أنهم سيواصلون الاحتجاج حتى تسوى هذه الأزمة.

يشار إلى أن الحراك الشبابي لمدينة “كرو”؛ تأسس شهر سبتمبر الماضي؛ وسبق له أن نظم اعتصاما دام 25 يوما في مدينة كرو للمطالبة بحل أزمتي الماء والكهرباء.

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى