أخبارموريتانيا

موريتانيا..انطلاقة أعمال الأسبوع المناخي 

انطلقت صباح اليوم الأربعاء بالعاصمة الموريتانية ‎نواكشوط أعمال الأسبوع المناخي المنظم من قبل حركة الشباب من أجل المناخ بالتعاون مع وزارة البيئة والتنمية المستديمة وجهة نواكشوط.

‎وسيشهد هذا الأسبوع حسب ما نقلته الوكالة الموريتانية للأنباء(الوكالة الرسمية) العديد من النشاطات المختلفة،تشمل التثقيف والتحسيس من خلال محاضرات ونقاشات وأفلام مسرحية ووثائقية .

‎وأوضحت رئيسة جهة نواكشوط،فاطمة بنت عبد المالك في كلمة بالمناسبة أن هذا النشاط يشكل عملا يندرج ضمن الجهود الدولية والوطنية للتغيرات المناخية والنتائج السلبية المرتبطة بها ويعكس مستوى تقدم الوعي بأهمية الدور الذي يمكن للمجتمع المدني أن يلعبه لمواجهة هذه الظاهرة.

‎وأضافت “أن جهة نواكشوط إدراكا بحجم المسؤوليات المطروحة عليها ومساهمة منها في تنفيذ السياسة الطموحة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني لن تدخر أي جهد في سبيل دعم كل المبادرات الهادفة إلى إشراك كل الفاعلين في تسيير المدينة وتثمين جهودهم لتحقيق تنمية حضرية مستديمة وشاملة “.وفق تعبيرها.

‎من جانبها أعلنت الملحقة بمصلحة التعاون الفرنسي آزولي دنييه بالمناسبة،عن إطلاق برنامج يدعى آلفا للشباب يهدف إلى تشجيع المبادرات الشبابية بالتعاون مع الهيئات الحكومية والتجمعات المحلية .

‎وبدوره قال رئيس حركة شباب من أجل المناخ موسى آليمان صال،إن هذه الحركة المتطوعة تهتم بحماية البيئة وترقية التنمية المستدامة في موريتانيا وخاصة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية وتعمل منذ ثلاث سنوات في هذا الميدان .

- حــمــل التطبيق وتوصل بكل جديد -

App Store Google Play
تعرف على آخر مستجدات جائحة كورونا ببلادنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى